إنشاء أول محطة تحلية مياه بالطاقة الشمسية في رابغ

وقّعت مدينة الملك عبد الله الاقتصادية عقداً مع شركة ماتيتو المحدودة، لإنشاء محطة لتحلية المياه تعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة تزيد على 220 مليون ريال . ووفق بيان  فإن المحطة ستبدأ بسعة 30 ألف متر مكعب من مياه الشرب في اليوم الواحد، قابلة للتوسع إلى 60 ألف متر مكعب، وتبلغ مدة تطوير المشروع 24 شهراً، على أن تبدأ المحطة بالإنتاج في الربع الأول من عام 2020.

وتعتبر هذه المحطة الثانية لتحلية المياه في المدينة الاقتصادية، وتهدف إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لتلبية احتياجات المشاريع المستقبلية، والتوسع السكاني المتنامي في المدينة خصوصاً مع بدء التشغيل التجريبي لقطار الحرمين الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بمدينتي جدة ورابغ.

وتعدّ مدينة الملك عبد الله الاقتصادية من أكبر المشاريع الاقتصادية التي يديرها القطاع الخاص في السعودية، وتتمحور حول إقامة مدينة متكاملة تبلغ مساحتها 181 مليون متر مربع على ساحل البحر الأحمر إلى الشمال من مدينة جدة. وتحتضن: الأحياء الساحلية التي تقدم الحلول السكنية المتنوعة لمختلف مستويات الدخل، وميناء الملك عبد الله الذي يعد ليكون أحد أكبر الموانئ في العالم، وكذلك حي الحجاز الذي يضم واحدة من محطات قطار الحرمين السريع، إضافة إلى الوادي الصناعي الذي يقام على مساحة 55 مليون متر مربع والذي جذب العديد من الشركات العالمية والوطنية.

تعليق الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

scroll to top