بناء أكبر مزرعة رأسية علي مستوي العالم في الإمارات

أعلنت شركة الإمارات لتموين الطائرات عن شراكة مع «كروب وان»، لاستثمار 40 مليون دولار في بناء أكبر منشأة للزراعة الرأسية على مستوى العالم، بالقرب من مطار آل مكتوم الدولي.

وتبلغ مساحة المنشأة لدى اكتمالها 130 ألف قدم مربعة، لكن قدرتها الانتاجية ستعادل ما مساحته 900 هكتار من الأراضي الزراعية. وسيبلغ الإنتاج الأقصى للمنشأة 2700 كيلوغرام يومياً من الخضار ذات الجودة العالية الخالية من الأسمدة والمبيدات الحشرية، باستخدام كميات من المياه تقل بنسبة 99 في المئة عن الزراعة الحقلية التقليدية. كما أن قرب المزرعة من موقع الاستهلاك سيقلّص بدرجة كبيرة البصمة الكربونية لعمليات النقل، ويضمن التسليم السريع للمنتجات الطازجة خلال ساعات قليلة من قطافها، ما يحافظ على قيمتها الغذائية.

ومن المقرر أن تنطلق عمليات إقامة المنشأة في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. وسوف تستغرق سنة تقريباً. ومن المتوقع أن يبدأ زبائن «الإمارات لتموين الطائرات»، بمن فيهم 105 ناقلات جوية و25 صالة مطار، في تلقي أول إنتاج للمزرعة في كانون الأول (ديسمبر) 2019.

وتعتبر «الإمارات لتموين الطائرات» واحدة من أكبر شركات التموين على مستوى العالم، اذ تقدم خدمات الطعام للناقلات الجوية ومختلف المناسبات، إضافة إلى خدمات أخرى، مثل إنتاج المواد الغذائية وتوفير خدمات الأطعمة والمرطبات في الصالات الخاصة في المطار. كما تعد شريكاً موثوقاً لأكثر من 105 ناقلات جوية ومجموعات فندقية ومؤسسات حكومية. ويقوم موظفو الشركة، البالغ عددهم 11 الفاً بتحضير ما معدله 225 الف وجبة يومياً.

وقالت الرئيس التنفيذي لشركة «كروب وان هولدينغز» سونيا لو: أظهر نموذج عملنا ربحية تجارية ونجاحاً إنتاجياً أكبر من أي مشروع للزراعة الرأسية على مستوى العالم. فنحن نستخدم أحدث العلوم الزراعية ومنتهى الكفاءة التجارية لإمداد السوق بأفضل المنتجات الاستهلاكية يومياً. ووقع اختيار الإمارات لتموين الطائرات علينا بعد بحث استمر 10 أشهر، ما يعدّ شهادة على نجاح نموذج عملنا الذي يستخدم تقنية ووسائل حائزة براءات اختراع لتحسين إنتاجية المحاصيل وتسريع نموها.

تعليق الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

scroll to top