تطوير الدراسات العليا في جامعات المملكة

افتتح معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي بفندق قصر أبها ، مؤتمر “الدراسات العليا في الجامعات السعودية… الواقع وآفاق التطوير”، بحضور الأمين العام للجنة المؤقتة القائمة بأعمال مجلس التعليم العالي الدكتور محمد الصالح، ومشاركة عدد من عمداء الدراسات العليا والباحثين في الجامعات السعودية.
وألقى معالي مدير جامعة الملك خالد خلال الحفل الذي أقيم بالمناسبة، كلمة أشار فيها إلى أن الجامعة تنظم هذا المؤتمر بالتزامن مع الاجتماع الـ13 لعمداء الدراسات العليا في الجامعات السعودية، وذلك لطرح الرؤى والأفكار والمشروعات التي تطور الدراسات العليا في جامعات المملكة في ضوء نظام الجامعات الجديد ورؤية المملكة 2030 وبرامج التحول الوطني.
فيما ألقى عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور ابراهيم بن عبدالله السماعيل, كلمة المشاركين لفت فيها إلى الحاجة لمزيد من وعي الجامعات بدورها المناط بها في خدمة المجتمع ومنها إسهامها في البحث العلمي ورعايتها الدراسات العليا.
من جهته أكد عميد الدراسات العليا بجامعة الملك خالد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور أحمد آل فائع, أن الجامعات السعودية تحرص من خلال هذا المؤتمر على تبادل الخبرات في كل ما يخص الدراسات العليا، متمنيا أن يخرج المؤتمر واللقاء بتوصيات تتمكن إيجاباً على واقع الدراسات العليا في جامعاتنا ووطننا العزيز، وأن تكون نواة لانطلاق العديد من المؤتمرات والندوات واللقاءات التي تخدم الدراسات العليا في الجامعات السعودية.
يذكر أن المؤتمر يضم تسع جلسات علمية يقدمها عدد من المهتمين وعمداء الدراسات العليا من مختلف الجامعات السعودية خلال فترة إقامته التي تستمر لمدة يومين.

تعليق الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

scroll to top